القاهرة - الأناضول

قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر ، أن الحكومة المصرية ستبدأ في وضع البنية الأساسية للخطة القومية للإنترنت "البرودباند" أوائل يونيو المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الدولة للبحث العلمي " إن إجمالي استثمارات الخطة حوالي 2.4 مليار دولار".

وردا على سؤال لمراسل وكالة إنباء " الأناضول" حول سبل الحصول على تلك الاستثمارات، قال الوزير، انها ستتم بالتعاون بين القطاعي الحكومي والخاص، رافضا تحديد نسب كل منهما.

وأضاف "سيتم تنفيذ تلك الخطة على مرحلتين، قصيرة الأجل والتي تمتد لعامين لوضع البنية الاساسية للإنترنت واسع الانتشار، في حين تتمثل المرحلة الأخرى طويلة الأجل والتي تمتد لخمس سنوات في تحويل مصر الى مجتمع رقمي متكامل".

وأشار الى أن المرحلة الأولى لتنفيذ الخطة ستضع تركيزها على الجانب التعليمي عبر تزويد المدارس والجامعات بخدمات الانترنت فائق السرعة.

وتسعى مصر لتنفيذ الخطة القومية الجديدة والتي تعمل علي ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 2.4 مليار دولار، لتنفيذ الأهداف الخاصة بالخطة حتى سنة 2015.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -