بوابة الحرية و العدالة

أدي الدكتور المرسي حجازي، وزير المالية الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي.
ولد حجازى في مارس عام 1948، وهو متزوج ولديه ثلاثة أولاد، وحاصل علي درجة الماجستير من جامعة الإسكندرية عام 1976، في موضوع " الاستثمار في التعليم العالي وعلاقته بالتنمية الاقتصادية مع دراسة تطبيقية على جامعة الإسكندرية، بكلية التجارة، كما أنه حاصل على الدكتوراة في الفلسفة في الاقتصاد، من جامعة كونتكت بالولايات المتحدة الأمريكية " في موضوع:" The Contribution of Oil to the Economic Development in Kuwait (1961-1980): A Macro-econometric Approach 1985.
عمل حجازى أيضا" مدرسا وأستاذا مساعدا بقسم المالية العامة، فى كلية التجارة، جامعة الإسكندرية، أعوام 1986 - 1996 ثم أستاذا بنفس القسم منذ عام 1997 حتى الآن .
كما عمل بالتدريس أستاذا مساعدا، وأستاذا مشاركا بقسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والإدارة، بجامعة الملك سعود فرع القصيم.
كما تولى رئاسة قسم المالية العامة بكلية التجارة بجامعة بيروت العربية، فى لبنان، ثم عميدا للكلية.
اختير عضوا للجنة العلمية الدائمة لفحص الإنتاج العلمي للمتقدمين لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين للدورة الحادية عشرة" 2012-2015 "في تخصص الاقتصاد والمالية العامة.
لحجازى العديد من المؤلفات العلمية في مجالات الخصخصة، النظم الضريبية واقتصاديات المشروعات العامة، والنظام المالي الإسلامي والعديد من المجالات الاقتصادية.

اعلان ممول

2 التعليقات:

  1. السيرة الذاتية لوزير المالية ليس فيها سوى أنه شخص أكاديمي يدرس الاقتصاد ويكتب الكتب عن نظريات الاقتصاد ومتخصص في الاقتصاد الاسلامي.
    بعض الأسئلة التي لها اجابات:
    الوزير اشتغل قبل كده في أي مؤسسة قطاع عام؟ الاجابة لا
    الوزير اشتغل قبل كده في مؤسسة قطاع خاص؟ الاجابة لا
    الوزير لديه خبرة في التعامل مع المؤسسات الدولية خاصة وأن المرحلة القادمة سيكون فيها العديد من التفاهمات مع المؤسسات الدولية؟ الاجابة لا
    الوزير لديه خبرة إدارية في إدارة مؤسسات بها مئات أو آلاف الافراد؟ الاجابة لا
    سؤال ليس له إجابة:
    كيف يفكر صانعو القرار في هذا الوطن؟

    ReplyDelete

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -