وسط حشد هائل من الجماعات والأحزاب الإسلامية التي تتعدى الآلاف ووسط هتاف «بالروح بالدم نحمي بيوت الله، كبر كبر كبر كبر المساجد خط أحمر، يا أعلامنا يا كذاب الإسلام مش إرهاب» خطب الشيخ «أحمد المحلاوى» بمسجد القائد إبراهيم متسائلا لماذا الهجوم على بيوت الله التي انتهكت حرمتها الجمعة الماضية،نافيا أنه لم يقل أثناء خطبته الجمعة الماضية بضرورة التصويت بنعم بل أنه قال لابد من ضرورة استقرار البلاد.

وأكد «المحلاوي» أثناء الخطبة أنه طلب من حازم صلاح أبو إسماعيل عدم الحضور بجمعة «رد اعتبار العلماء والتنديد باقتحام بيوت الله» لعدم الاحتكاك وحقنا للدماء، كما أضاف أنه تلقى اتصالات هاتفية من الشيخ حافظ سلامة وطلب منه أيضا عدم الانضمام إلى «مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد»، وأنه يكفي من يوجد من أهالي الإسكندرية من الإسلاميين.

واعتذر "المحلاوي" عن حضور حازم أبو إسماعيل، قائلاً:" رجوته ألا يحضر حتى أحافظ على دمائكم ولو كان الثمن استشهادي في سبيل الله راجيًا من المتظاهرين أن يحسنوا التصرف".

ويذكر أن الناشط علي غنيم في مداخلة مع قناة النهار مع الإعلامي محمود سعد قد أوضح أنه يوجد كلام متداول عن عدم حضور أبو اسماعيل بسبب أن تليفونه فصل شحن.. وذكر الناشط أن هذا الكلام متداول ولا يعرف هل هي حقيقة أم مزحة منتشرة.

واللافت للنظر أن الشيخ المحلاوي ذكر خلال خطبته ما تم ذكره أنه طلب من أبو اسماعيل عدم حضور المليونية وبالفعل استجاب ابو اسماعيل للشيخ المحلاوي واعتذاره له لعدم الحضور حتى لا يحدث مناوشات او اشتباكات.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -