الاهرام


قال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، إن الرئيس محمد مرسي وضع النقاط علي الحروف في كلمته أمام مجلس الشورى، مؤكدا أن التركة ثقيلة والتحديات كبيرة لكن بإقرار الدستور انتهت المرحلة الانتقالية، وهناك مسار حاليا للانتخابات البرلمانية وندعو جميع القوي للعمل علي هذا المسار استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

أضاف رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات لمحررى مجلس الوزراء اليوم السبت، أن عدم الاستقرار السياسي بلا شك يؤثر علي المسار الاقتصادي وأن الحكومة قد حققت نتائج إيجابية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بسبب الاستقرار الاقتصادي، وأنه في الربع الثاني نتوقع أن تكون النتائج ايجابية أيضا، ولكنه لن يكون بنفس القدر مثل الربع الأول بسبب عدم الاستقرار الذي كان قائما خلال تلك الفترة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه قد آن الأوان لأن نجتمع جميعا علي نهضة مصر خلال الفترة القادمة، مشددا على أن الحكومة ستعمل بجد واجتهاد ولابد من التركيز علي الإنتاج والعمل كما أكد الرئيس الدكتور محمد مرسى.

وعن حديث الإفلاس وكلمة الرئيس مرسي عن أن من يتحدثون عن الإفلاس هم المفلسون علق رئيس الوزراء قائلا: إن الدولة لا تفلس ومصر دولة مؤسسات، قادرة علي سداد التزاماتها المحلية والدولية وكذلك المرتبات بالطبع.

وتابع: هناك تحديات ومشاكل اقتصادية نواجهها وهناك بالفعل عجز موازنة ونواجه تحديات لكن الحل هو العمل والجد والاجتهاد، موضحا أن التعديل الوزاري سيتم الإعلان عنه في أقرب وقت.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -