مدن مصرية- الأناضول

بخلاف ساعات الصباح التي شهدت إقبالاً متفاوتًا، حيث كان الإقبال كبيرًا في 5 محافظات، ومحدودًا في 6 ومتوسطًا في 6 محافظات أخرى.

تزايد إقبال الناخبين في المرحلة الثانية من الاستفتاء على دستور مصر اليوم بعد ظهر اليوم، بعد أن شهدت الساعات الأولى من الصباح تفاوتًا في الإقبال بين المحافظات الـ17 التي يجري فيها الاستفتاء.

بيد أن مراقبين رجّحوا ألا تزيد نسبة الناخبين اليوم على سابقتها في المرحلة الأولى السبت الماضي والتي قدرت بنحو 32% من إجمالي الناخبين في المحافظات العشر التي جرت فيها الانتخابات وتضم نحو 50% من الكتلة التصويتية للمصريين.

وأرجع مراقبون تزايد الإقبال إلى اعتماد أسلوب الحشد الذي تجلى بين كل من معارضي ومؤيدي الدستور، على حد سواء، ما أثار مشادات كلامية في محيط عدد من اللجان، وأفضى إلى اتهامات متبادلة بين الجانبين بالحشد وتوجيه الناخبين.

وبدءًا من العاشرة صباحًا (8 تغ)، شهدت محافظة دمياط بدلتا مصر، إقبالاً متزايدًا من الناخبين خاصة السيدات، وامتدت الطوابير أمام بعض اللجان لأكثر من 500 متر، فيما شهدت لجنة مدرسة الشهيد عربانو مشادة كلامية بين مؤيدين ومعارضين اتهموهم بتوجيه الناخبين واستخدام أجهزة لاب توب وتوزيع منشورات للتصويت لصالح الدستور، مما اضطر رئيس اللجنة لإخلاء المنطقة بالكامل من غير الناخبين.

كما شهدت لجان الوادي الجديد (جنوب غرب) كثافة غير مسبوقة - بحسب مراسل الأناضول - بعد ظهر اليوم من السيدات والرجال على لجان الاستفتاء، وزادت الطوابير على حوالي كيلو متر أمام بعض اللجان.

ورصد مراسل الأناضول مؤيدين ومعارضين للدستور يقومون بتوجيه الناخبين أمام اللجان، وقيام قوات الأمن بسحب حاسب آلي محمول من أحد المؤيدين كان يستخدمه في استخراج بيانات الناخبين.

وفي البحر الأحمر (جنوب شرق)، شهدت جميع اللجان إقبالاً متزايدًا مع ساعات الظهيرة، فيما رصد مراسل الأناضول حضورًا لافتًا للناخبين الأقباط منذ ساعات الصباح الأولى.

وفي القليوبية (دلتا مصر)، قال عادل زايد المحافظ إن لجان الاستفتاء شهدت إقبالاً كبيرًا بعد ظهر اليوم.

وشهدت ساعات الصباح الأولى إقبالاً متفاوتًا، حيث كان كبيرًا في 5 محافظات، ومحدودًا في 6 ومتوسطًا في 6 محافظات أخرى.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -