أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن انتصار السادس من أكتوبر ما كان ليتحقق لولا وجود عزيمة وإصرار وصبر ورؤية واضحة للهدف وإعداد وتدريب مسبق استغرق سنوات وبذل فيه الكثير من الجهد والعرق والعمل الدؤوب، مشيرا إلى أننا ونحن نستعيد هذه الذكرى لابد ألا ننسى من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن من الشهداء الأبرار الذين قدموا أروع الأمثلة في التضحية وإنكار الذات في سبيل مصر.
جاء ذلك في كلمة وجهها رئيس الوزراء اليوم في ذكرى احتفالات نصر السادس من أكتوبر العظيم والذي حققته قواتنا المسلحة الباسلة ومن ورائها الشعب المصري بأكلمه في اسطورة من التلاحم خلدها التاريخ.
واكد الدكتور هشام قنديل اننا اليوم وبعد ثورة 25 يناير ومصر تمر بمرحلة تحول جذرية وتواجه تحديات كبيرة نحتاج فيها لاستحضار روح أكتوبر من التصميم والعزيمة والإرادة والمثابرة للعبور بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان حيث ينعم كل مصري ومصرية بالأمن وبحياة حرة كريمة تصان فيها حقوقه وانسانيته في مجتمع ديمقراطي يعكس الثقافة المصرية الأصيلة.
وذكر رئيس الوزراء أن التاريخ وتجارب الشعوب علمتنا أن بناء الأمم وتحقيق النهضة والوصول إلى الغايات لا يكون بالتمنيات وحدها ولكن بتكاتف وتضافر جميع الجهود وبوضوح الرؤية والإيمان بالهدف.
وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بأن الأجيال القادمة ستنظر إلى هذه المرحلة التي نعيشها وما سنحققه خلالها كما ننظر نحن الآن إلى نصر اكتوبر بكل العزة والفخر. ووجه الدكتور قنديل في ختام كلمته التحية إلى القوات المسلحة المصرية ولشعب مصر العظيم، قائلا “عاشت مصر دائما حرة عزيزة كريمة أبية”.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -