قال الرئيس محمد مرسي أن الثورة كانت سلمية ولكن يد الغدر امتدت للشباب وهناك من استشهد وأصيب والتزمنا بتقديم العون وبحقهم في العيش الكريم والحفاظ عليهم وعلى أسرهم وعلى المصابين وحقهم في رقابنا ودماء الشهداء والقصاص لهم مازالت وهناك لجنة لتقصي الحقائق الحقيقية وسوف تكون هناك هناك نتائج قريبة .

والجيش وأبنائه عبروا مواقف صعبة والجيش أمنا الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية وعبرت عن الديمقراطية وأن القوات المسلحة هي الي أمن البلاد أثناء الثورة وسلمت البلاد في 30 ينونو باختيار الشعب الحر وأنها كانت حارس البلاد .

وقد بدأنا في بداية طريق جدد حرية اخترناها وديمقراطية وعدالة اجتماعية وهذا هو العبور الثالث لأبناء مصر ونمضي بخطوات ثابتة نحو مزيد من الاستقرار والنهضة نحو المزيد من العدل والكل يشارك ويناقش ويعطي وشعب وأحزاب واعلام مصر ومؤسسات مصر والوزارات والشباب الذي كان أساس الثورة وهو مكون النهضة في الجيش والشرطة والثورة .

ويرى العالم التكامل بين الشعب وطالب الشعب بالاصطفاف حوله وحول الرئيس والقيادات والوزراء ولابد من حب الوطن وقادرون على التقدم بالبلاد كما فعلنا في الحرب ومن اجل العبور الثالث واذا حاسبنا الله نكون مستعدون لبناء مصر الجديدة بارادتنا الجديدة بعد توفيق الله .

ونحن كونا الحكومة الجديدة منذ قرابة شهرين ونريد بناء البلاد ومازلنا في القيادات الجديدة واجب علينا ان نتحمل وأن نحب بلادنا وأن نكون في طريق واحد على قلب رجل واحد وأننا أمام مسئوليات عظيمة وكبيرة والوطن يحتاج الينا ونحن نحتاج اليه ونحن نحتاج الى توفيق الله .

وأكد مرسي أن لدينا موارد كثيرة أهدرت بسوء الادارة والفساد ولأننا كنا نريد أن نمضي ولكن الفساد كبير وكثير جداً .

ونهضة الوطن بسواعد أبنائه ولدينا مشوار طويل ورؤية واضحة وعزيمة ستكون نحو غد أفضل واعلاني عن حل بعض المشاكل الضرورية في مائة يوم وأقول أني أتحمل المسئولية كاملة معكم وأمامكم في المائة يوم وما تحقق في الأمن غير كافي ولكن تحقق الأمن بنسبة 70 في المائة وأحيي رجال الداخلية وماضون لكي نحقق الباقي .

تنفيذ 27 ألف حكم تعديات على أراضي الدولة وضبط 500 تشكيل عصابي واسترداد 6600 سيارة مسروقة والحملة الكبيرة على بحيرة المنزلة واستمرار العملية نسر في يناء وانتشار الأمن والحملات في سيناء وماضون في تحقيق الأمن .

الوقود تم توفير احتياجات غاز البوتاجاز بنسبة 85 في المائة وعجز 15 في المائة ونحن نحارب التهريب والفساد وهناك حملات وضبطنا 23 مليون لتر وقضيتين كبيرتان لمسئولين في وزاة البترول وتهرب 5 مليون لتر

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -